loader image
Skip to main content
يهدف هذا المساق إلى تقديم مقدمة شاملة، ومتعمقة، وتأملية في في بناء الهوية التعليمية للمعلمين في المدارس الثانوية في الإمارات العربية المتحدة. خلال هذا المساق، سيتم دعم الطلبة ليتأملوا في كيفية تشكيل هويتهم التعليمية ويكتسبوا المعرفة بمحتوى التعليم من خلال ملاحظة المعلمين ذوي الخبرة. سيتعمق الطلبة في النظريات التعليمية والرؤى المستندة إلى البحوث التعليمية لتطوير هويتهم التعليمية ومعتقداتهم وقيمهم ومواقفهم حول عملية التدريس. سيدعم المساق الطلبة في الوصول إلى مصادر المعرفة المتنوعة لتعزيز هويّتهم التعليمية، وتطوير ممارساتهم الشخصيّة في التدريس، بالإضافة إلى بناء ممارساتهم التعليمية المتقدمة. سيتعرف الطلبة على نظريات التعلّم المتنوعة، ومبادئ تخطيط الدروس الفعّالة مع التركيز على كيفية تكوين هويتهم التعليمية من خلال هذه المبادئ، بالإضافة إلى المبادئ والممارسات المبنية على البحث في التقييم التكويني والنهائي للطلبة. يهدف هذا المساق أيضًا إلى تعزيز المهنية في مجال التدريس من خلال استخدام استراتيجيات فعّالة مصممة وفقا لمعايير المعلم لدمج وتلبية احتياجات المتعلمين المتنوعة، في دولة الإمارات العربية المتحدة. بحلول نهاية المساق، من المتوقع أن يكون المعلمون قبل الخدمة قادرين على صياغة وتطوير هويتهم التعليمية التي تتضمن نظريات شخصيّة للتدريس الفعّال في سياق دولة الإمارات العربية المتحدة والبدء في تطبيق هذه النظريات في ممارساتهم اليومية كمعلمين.
Skill Level: Beginner